عقل الفنان: شرح بواسطة العلوم

عقل الفنان: شرح بواسطة العلوم

لقد عرفنا دائمًا أن الفنانين مختلفون بعض الشيء.

يفكرون ، يتحدثون ويعملون على نحو غير مشابه عن البقية منا. معظمهم حتى اللباس بأسلوب غير مشابهة.

لا ينبغي أن يكون من المفاجئ إذن أن تبدو أجدد الدراسات العلمية أن أدمغة الفنانين غير مشابهة على نحو متميز عن باقي السكان.

لاحظت الدكتورة ريبيكا تشامبرلين من جامعة KU Leuven في بلجيكا أن أغلب الفنانين البصريين وصفوا "مشاهدة" عملهم في رؤوسهم قبل أن يضعوا القلم على الورق أو الفرشاة على القماش.

اشتبهت في ظل تغيرات جوهرية في أدمغة الفنانين. لهذا فعلت ما فعله أي عالم يحترم ذاته: قادت تجربة لمعرفة هذا.

في تلك التعليم بالمدرسة ، كان عند الباحثين 21 طالبًا فنيًا و 23 من غير الفنانين يكملون عددًا من المهمات. خلال كل هامة ، قاموا بمسح أدمغتهم عن طريق عملية تسمى القياسات الرمزية المستندة إلى voxel.

القياسات الرمزية المستندة إلى Voxel هي تكنولوجيا تصوير الأعصاب التي تسمح للعلماء بتحديد التغيرات في بنية الرأس بين الأشخاص.

ومن أثناء تلك التجارب ، قام الدكتور تشامبرلين ببعض الاكتشافات الهامة.

التغييرات في الهيكل

أظهرت فحوصات الرأس أن أدمغة الفنانين تملك بعض المتغيرات المتميزة.

الأبرز ، يملكون المزيد من المادة الرمادية في الفص الجداري. بالتحديد في بنية تسمى precuneus.

الفص الجداري يداوي البيانات من الحواس. تلك المساحة تتحمل مسئولية تفكيرنا البصري والمكاني.

ووفقا للدراسة ، فإن الأشخاص الذين يملكون التفكير البصري الأكثر تطوراً يكونون أفضل في خلق الصور في رؤوسهم.

ذلك يوميء إلى أنه قبل أن ينغمس الرسام بالفرش الأسود المخملي في الطلاء ، فإن لوحاتهم حاضرة فعليا في الفص الجداري. تلك الصورة الداخلية توجّه الفنان بأسلوب لا من الممكن أن يحاكيها اللاذاريون.

الطبيعة أو الرعاية؟
تلك النتائج تثير سؤالا هاما. هل الفنانون أفضل في الرسم نتيجة لـ امتلاكهم لواسطة المدد؟ أم أن أفضلياتهم ازدادت في الكمية في أعقاب أعوام من التمرين؟

مما لا شك فيه ، يمكن لعاداتنا تحويل هيكل دماغنا مع مرور الوقت. مثلما هو الوضع في عضلاتنا ، يتحول دماغنا مع ممارسة الرياضة.

تقول د. تشامبرلين: "إنه يتماشى مع الدلائل على أن تركيز الخبرة يحول الرأس فعلاً. الرأس متجاوب على نحو لا يصدق ردا على التمرين ، وهناك متغيرات عظيمة بين الأشخاص التي بدأنا لاغير في النفع منها.

ولكن هل من الجائز أن يكون للفنانين فص جداري موسع قبل أن يبدأوا في شحذ مهاراتهم؟ هل بعض الناس يميلون بالفطرة ليكونوا فنانين؟

يفتقر تحديد هذا دراسة أطول بكثير مع مقدار عينة أضخم.

سيحتاج العلماء إلى دراسة موضوعات قبل أن يبدؤوا بممارسة مهاراتهم الفنية. ثم تتبعهم التعليم بالمدرسة بواسطة جميع تدريباتهم ، ومقارنة التغييرات في بنية دماغهم مع غير الفنانين.

قد تستغرق تلك التعليم بالمدرسة عقودًا ، ومن غير الممكن أن تجذب العديد من المراعاة بأسلوب دفع المورد المالي.

أسطورة المنحى اليمين
لمدة طويلة ، كان الاستيعاب المشترك لبنية الرأس هو أن 1/2 الكرة اليسار أكثر تحليلاً والجانب اليمين أكثر إبداعًا. لهذا ، عند الأفراد الأكثر إبداعًا 1/2 الكرة اليمين الأكثر سيطرة.

ومع هذا ، استنادا لتلك التعليم بالمدرسة ، ازداد الفنانون المادة الرمادية على جانبي الرأس. تلك ضربة قوية لأسطورة سيطرة الرأس اليمين.


إرسال تعليق

أحدث أقدم