أقراص الفرامل: ما الذي يجعل من أنظمة الفرامل؟

أقراص الفرامل: ما الذي يجعل من أنظمة الفرامل؟

وبصرف النظر عن المحرك الفعلي ، قد يكون نظام الكبح هو النظام الأكثر أهمية في السيارة. لماذا ا؟ بدون الفرامل ، لن تتمكن أبداً من التوقف عن أي وسيلة تعني أن السيارة مجرد عربة معدنية.

إذن ، ما الذي يصنع نظام إنقاذ حياة لا يصدق؟ سوف يفاجأ مدى بساطة النظام حتى الآن هو مدى عملية الإدخال. هذا هو السبب في هذا الهيكل كان موجود منذ فترة طويلة.

بدءا من داخل السيارة ، سيكون لديك الدواسة التي تضعك في السيطرة على نظام الكبح. تتصل هذه الدواسة بالأسطوانة الرئيسية المرتبط بأسطوانات العجلة والمكبِّلات ذات الأنابيب التي تحتوي على السائل.

تعمل الاسطوانة الرئيسية بشكل أساسي كمكبس: في كل مرة تقوم فيها بتطبيق الدواسة ، تقوم بضغط الزيت الهيدروليكي في الأنابيب. الاسطوانة الرئيسية تقع أمام مقعد السائق. عادة ، تحتوي الاسطوانة الرئيسية على اثنين من الغطاسين في وحدة سكنية واحدة. تتحكم كل أسطوانة في فرامل عجلتين من أجل زيادة سرعة التباطؤ. تتضمن المشكلة التي قد تواجهها مع الاسطوانة الرئيسية تسرب داخلي أو فقاعات هواء.

المسماك هو الطبقة الخارجية لبقية النظام. المسماك هو جهاز يحتوي على ذراعين لإمساكهما بشيء ما. إنه يشبه إلى حد كبير المكبس في المظهر. في هذه الحالة ، يتم إرفاق دعامة إلى منصات الفرامل لتغطية قرص الفرامل.

بعض السيارات لها فرامل طبل مثبتة على العجلات الخلفية. سوف يجبر السوائل على اسطوانات العجلات التي ستدفع حذاء المكابح للخارج. ثم يتم الضغط على البطانات ضد الأسطوانة مما يؤدي إلى إبطاء السيارة. تتألف فرامل الأسطوانة من أسطوانة عجلة ، وبطانات ، وأحذية ، وأسطوانة التي تحتويها تمامًا.

بشكل عام ، يشتمل نظام الفرملة على دواسة ، أسطوانة رئيسية ، أنابيب الفرامل أو خراطيم ، أسطوانات عجلة ، مسامير ، وسادات الفرامل وأقراص المكابح. يحيط النظام بمحور العجلات واللوحة الخلفية.

قبل استبدال أي جزء من نظام الفرملة ، سيكون على الميكانيكي أن ينظر إلى نوع الهيكل الذي تستخدمه السيارة سواء كان قرص الفرامل أو فرامل الأسطوانة. من هذه النقطة ، يمكن للميكانيكي أن يصلح بسهولة أي مشاكل قد تراكمت مع مرور الوقت. من خلال الحصول على معرفة كافية بنظام المكابح ، سيسمح للميكانيكي باختيار المكونات الصحيحة لنوع سيارتك الخاص.



إرسال تعليق

أحدث أقدم